إعلان مهم (بشأن شروط وموجهات السلطات السعودية في مركز الامتحانات بالقنصلية العامة بجدة)

يسر القنصلية العامة إفادة طلابها الجالسين لامتحانات شهادتي الأساس  والثانوي للعام 2021م  وأولياء الأمور والمعلمين بأنها قد سعت سعياً حثيثاً مع السلطات السعودية لإقامة الامتحانات بمقر القنصلية رغم استمرار جائحة كورونا ورغم استقبالها يومياً لآلاف المراجعين بصالة المعاملات القنصلية. وقد وافقت مشكورةً كل من وزارة الخارجية، وزارة الصحة ووزارة الداخلية على إقامة الامتحانات بمقر القنصلية العامة استثناءاً وفق شروط صارمة وبعد تعهُّد كتابي من القنصلية بالتزامها والتزام الطلاب وأولياء الأمور بهذه الشروط.

تثق القنصلية في أن طلابها وأولياء أمورهم والمعلمين سيلتزمون التزاماً كاملاً بالشروط الواردة أدناه حرصاً على مستقبل طلابنا وحتى لا تتدخل السلطات السعودية بوقف الامتحانات إذا ما لاحظت أن التجمهر والتجمعات يمثلان مهدداً صحياً ويخالف القوانين والاحترازات الصحية المعمول بها في المملكة العربية السعودية الشقيقة. والشروط هي:-

1/ ألا يكون هناك تجمهر لأولياء الأمور خارج القنصلية أو في الشوارع والحدائق المحيطة بها.

2/ يرجى من أولياء الأمور عدم إيقاف سياراتهم في الشوارع المحيطة بالقنصلية بما يسبب تذمر سكان الحي وإعاقة حركة المرور.

3/ارتداء الطلاب وجميع العاملين بمركز الامتحانات للكمامات وفحص درجة وتعقيم اليدين قبل دخول مركز الامتحان.

4/خروج الطلاب بعد نهاية الامتحان بالتدرج حتى لا يحدث تجمهر خارج المركز.

  • سيكون هنالك مراقبون من وزارة الصحة السعودية ودوريات شرطة لمراقبة الوضع وفي حال أخلت القنصلية بأي من هذه الاشتراطات ستوجه السلطات السعودية بوقف الامتحانات.

  • يرجى من المعلمين التعاون مع القنصلية لإنجاح هذه الفعالية المهمة والتكرم بعدم عقد أي دروس مراجعات للطلاب بالحديقة المقابلة للقنصلية.

  • والقنصلية إذ تتمنى التفوق والنجاح للطلاب المُمتحنين الذين هم عماد مستقبل وطننا الحبيب، ترجو من أولياء الأمور الكرام إحضار أبنائهم أمام المركز والمغادرة ثم العودة بعد نهاية زمن الامتحان لاصطحابهم من نقطة التجمع التي سيرشدهم لها أعضاء اللجنة المنظمة الذين سيتوزعون أمام كافة مداخل القنصلية. كما ترجو من المعلمين الأفاضل حث الطلاب وأولياء الأمور على الالتزام الكامل بالشروط الواردة أعلاه.

وتقبلوا وافر الشكر والتقدير…